24 أغسطس، 2021

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش الحملات الترويجية الالكترونية واسهامها في تعزيز وعي المستهلك للمنتجات الغذائية

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة ماجستير عن الحملات الترويجية الالكترونية واسهامها في تعزيز وعي المستهلك للمنتجات الغذائية في ظل جائحة كورونا كوفيد _19 / دراسة استطلاعية لاراء عينة من المستهلكين في مدينة الموصل . حضر جانباً منها السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي والسيد رئيس جامعة الحمدانية الاستاذ الدكتورعقيل يحيى هاشم الاعرجي والاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان عميد الكلية.
هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة “انور صديق شريف ” في قسم ادارة الاعمال، إلى إيضاح إسهام الحملات الترويجية الإلكترونية في تعزيز وعي المستهلك تجاه المنتجات الغذائية في ظل جائحة كوفيد–19.تطرقت الرسالة الى مدى اسهام الحملات الترويجية الالكترونية في تعزيز وعي المستهلك وأثرها على قرارات الشراء المتخذة من المستهلكين من خلال إبراز تباين الأهمية النسبية وتوجهات المستهلكين المبحوثين بتباين شدة الاستجابة لمتغيرات الدراسة.
استنتجت الدراسة أن مفهوم الحملات الترويجية ووعي المستهلك يعدان من الموضوعات المهمة ولا سيما في ظل جائحة كوفيد – 19 ، وأن هنالك عدداً من المستهلكين ملتزمين بالتعليمات الصحية، في أثناء تسوق المنتجات، شكلوا نسبة (34.8 %)، وبينت أن المستهلكين يتوجهون نحو المتاجر التي تلتزم بالتعليمات الصحية المعلن عنها من الجهات المعنية.
اقترحت الدراسة أن تكون الحملات الترويجية الالكترونية هادفة، وذات قيمة معنوية وتجارية تعود بالنفع العام على المستفيدين منها، وتتصف بالمصداقية وأن تشير إلى التوجيهات الصحية التي من شأنها ان تحافظ على المستهلك في أثناء استخدام المنتج لا سيما في ظل جائحة كوفيد–19.
تراس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور درمان سليمان صادق من جامعة دهوك وعضوية كلاً من الاستاذ المساعد الدكتورة نجلة يونس آل مراد والاستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس وبإشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب

مشاركة الخبر