12 ديسمبر، 2021

نشاطات كلية الآداب – جامعة الموصل بمناسبة اليوم العلمي للغة العربية

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وبإشراف السيد عميد كلية الآداب الدكتور محمد علي محمد عفين تقيم الكلية بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية في رئاسة الجامعة وبمشاركة اتحاد الادباء والكتاب في نينوى مجموعة من النشاطات والمهرجانات بمناسبة يوم الضاد (اليوم العالمي للغة العربية) .

تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج الكلية السنوي للاحتفال باللغة العربية لغة القرآن الكريم ولغة الاباء والاجداد ، وتحاول من خلالها التركيز على جوانب عدة منها الجانب العرفي والجانب الادائي وتعتمد في اساسها على الطلبة في الاداء والتقديم لزرع روح التعاون والشعور بالانتماء وتحمل المسؤولية .تتضمن هذه الاحتفالية جملة من الفعاليات والنشاطات والمهرجانات المبينة تفاصيلها أدناه :
1ـ المهرجان الثقافي الخامس للمواهب والفنون الإبداعية بعنوان (شبابنا املنا) في يومي الخميس والاحد الموافقين: 16 ـ 19/12/2021م في قاعة المركز الطلابي الساعة التاسعة والنصف صباحا.
2ـ المهرجان الثقافي المسرحي اللغوي بعنوان (مهرجان الابداع الفني) في يومي الخميس و الاحد الموافقين : 16ـ 19 / 12 / 2021م في مسرح المركز الطلابي الساعة العاشرة صباحا.
3ـ المهرجان الثقافي الشعري الخامس بعنوان (بلغتنا نرتقي) يوم الاثنين 27 كانون الاول 2021، في مسرح كلية الآداب الساعة العاشرة صباحاً.
4ـ احتفالية يوم الضاد اليوم العالمي للغة العربية بعنوان (بلغتنا ننهض من جديد) يوم الاربعاء 29كانون الاول 2021، في قاعة ابن الاثير في كلية الآداب الساعة العاشرة صباحاً ، تقدم فيها محاضرات علمية تتناول أهمية اللغة العربية ودورها في الحفاظ على المجتمع واثرها في نهضتهللمزيد من التفاصيل عن انشطة الكلية بهذه المناسبة يرجى ملاحظة التوقيتات والمواعيد في المطويات المعلنة ادناه:

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر