20 أكتوبر، 2022
رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش الخداع التسويقي عبر قنوات التواصل الاجتماعي وانعكاسه على قرار الشراء الالكتروني

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الخداع التسويقي عبر قنوات التواصل الاجتماعي وانعكاسه على قرار الشراء الالكتروني : دراسة استطلاعية لآراء عينة من زبائن التسوق الالكتروني في محافظة نينوى ” ، يوم الخميس 20 تشرين الأول 2022 .تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب غازي منيف ميزر في قسم إدارة الاعمال تسليط الضوء على متغيري الدراسة (الخداع التسويقي وقرار الشراء الإلكتروني), لما لهما من أهمية كبيرة للمنظمات والزبائن على حد سواء في بيئة يسودها التسوق الإلكتروني وبشكل متنام,تطرقت الدراسة الى المنهج الوصفي التحليلي في الأسلوب البحثي.توصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات ، كان أهمها :وجود علاقة ارتباط وتأثير معنوية بين متغيري الخداع التسويقي وقرار الشراء الإلكتروني على المستوى الكلي وكان الخداع في المنتج في الترتيب الأول من حيث الترتيب والممارسة وفق آراء العينة .ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام الحمداني , وعضوية كل من الأستاذ الدكتور عامر فدعوس عذيب من جامعة بغداد , و الأستاذ المساعد الدكتور محمد مصطفى حسين , وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور عامر أسماعيل حديد .


















