26 مارس، 2023

رسالة ماجستير في كلية علوم الحاسوب والرياضيات عن تصميم تطبيق لاتصالات الوسائط المتعددة الموثوقة بناءا على تقنية الاتصالات في الوقت الحقيقي عبر الويب

ناقشت كلية علوم الحاسوب والرياضيات في جامعة الموصل، رسالة ماجستير عن تصميم تطبيق لاتصالات الوسائط المتعددة الموثوقة بناءا على تقنية الاتصالات في الوقت الحقيقي عبر الويب،
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب(معاذ عبدالله سعيد جميل)، تصميم تطبيق لاتصالات الوسائط المتعددة الموثوقة بناءا على تقنية الاتصالات في الوقت الحقيقي عبر الويب. ينصب تركيز هذه الرسالة على تصميم وتنفيذ آلية إشارات موثوقة WebRTC في التنفيذ بالزمن الحقيقي.
تطرقت الدراسة الى تطبيق هذه الإشارة عبر تكنولوجيا ال WebRTC على دردشة واتصالات الصوت والفيديو ومشاركة الشاشةوالتسجيل باستخدام آليات مختلفة .
تهدف الدراسة الى تطبيق هذا العمل في بيئات مختلفة كالتعليمية والصحية والتجارية وغيرها، وقدم هذا العمل فائدة كبيرة للمطورين من خلال تعلم كيفية بناء تطبيقات مميزة وفريدة بالاعتماد على احدث التكنلوجيات في هندسة البرمجيات.
ترأس لجنة المناقشةالاستاذ الدكتورةضحى بشير عبدالله وعضوية كلا من الاستاذ المساعد الدكتورة ندى نعمت سليم ، والاستاذ المساعد حنان حامد علي، وبإشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور نكتل مؤيد اللهيبي.

مشاركة الخبر