12 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية التمريض تناقش الرغبة والقبول تجاه الجراحة التجميلة

ناقشت كلية التمريض في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الرغبة والقبول تجاه الجراحة التجميلة /دراسة مقطعية ، يوم الثلاثاء 11 تموز 2023، حضر جانباً منها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة دنيا ابراهيم محمد في فرع العلوم التمريضية السريرية الجراحة التجميلية لحوالي ثلث الافراد على مستوى العالم للذين خضعوا لعمليات التجميل تقل اعمارهم عن 35 عام.

تطرقت الدراسة الى استخدام احتمالية وجود مقياس جراحة تجميلية ومقياس روزنبرغ لتقدير الذات ومقياس سعادة الحياة ومقياس الجاذبية الجسدية لقياس الارتباط بين هذه المتغيرات وعوامل اخرى.

توصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات كان اهمها: تم العثور على مستويات منخفضة في احترام الذات والرضا عن الحياة وزيادة التعرض لجراحة التجميل في وسائل الاعلام خاصةً التلفزيون وزيادة الوقت الذي يقضيه امام التلفزيون والانتماء الذين كلها عوائل تُنبىء بشكل كبير باستخدام الجراحة التجميلية في المستقبل .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور اسامة حامد محمد وعضوية كل من الاستاذ المساعد هنادي جبار محمود والمدرس الدكتور فيصل سعود شعير من جامعة نينوى وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور رضوان حسين ابراهيم من جامعة نينوى .

مشاركة الخبر