16 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش دور تمكين العاملين في الحد من الانسحاب الوظيفي

ناقشت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور تمكين العاملين في الحد من الانسحاب الوظيفي : دراسة استطلاعية لآراء عينة من الافراد العاملين في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى ” يوم الاحد ١٦ تموز ٢٠٢٣ حضر جانبا منها رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وعدد من اساتذة وطلبة الكلية .

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب عمر نبيل حمدون في قسم ادارة الاعمال التعرف على دور تمكين العاملين في الحد من الانسحاب الوظيفي في المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى اذ يعد تمكين العاملين متغيراً مستقلاً وتمتثل ابعاده في الكفاءة الذاتية حرية الاختيار المعنى والتأثير .

تطرقت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها توافر أبعاد تمكين العاملين الأربعة حرية الاختيار الكفاءة الذاتية والتأثير والمعنى في المنظمة موضوعة الدراسة المنظمة موضوعة الدراسة تعمل على الحد من الانسحاب الوظيفي ببعديه المتمثلين بالانسحاب النفسي والانسحاب الجسدي .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة نوال يونس محمد احمد وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة ميسون عبد الله احمد و الأستاذ المساعد الدكتورة صفاء ادريس عبودي وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور احمد حسين الجرجري .

مشاركة الخبر