16 يوليو، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش بعض الأصناف من المجاميع المفتوحة في الفضاءات التبولوجية المثالية

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” بعض الأصناف من المجاميع المفتوحة في الفضاءات التبولوجية المثالية “،يوم الاحد 16 تموز 2023، حضر جانبا منها معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية ورئيس قسم الرياضيات وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب محمد وصفي محمد طاهر في قسم الرياضيات ،دراسة المجاميع المفتوحة من النمط- i و النمط- ii في الفضاءات التبولوجية الاعتيادية وكذلك في الفضاءات التبولوجية الناعمة، وكذلك في فضاءات تبولوجية مختلفة اكثر عمومية وتحديداً الفضاء التبولوجي المثالي, الفضاء التوبولوجي المعمم والفضاء التبولوجي المعمم المثالي .

تطرقت الدراسة الى خصائص ومميزات وعلاقات لهذه المجاميع في الفضاءات المذكورة انفا وكذلك مقارنتها مع المجاميع المفتوحة من النمط -الفا و المجاميع شبه المفتوحة.

تراس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة رنا بهجت إسماعيل من جامعة بغداد /كلية التربية للعلوم الصرفة/ أبن الهيثم وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة بيداء سهيل عبد الله والمدرس الدكتور صبيح وديع اسكندر قاقوس وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور عامر عبد الاله محمد.

مشاركة الخبر