20 يوليو، 2023

رسالة ماجستير كلية الادارة والاقتصاد تناقش صوت الزبون مدخلًا لتعزيز التميز التسويقي

ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” صوت الزبون مدخلًا لتعزيز التميز التسويقي / دراسة استطلاعية لآراء عينة من العاملين في عدد من مطاعم الوجبات السريعة في مدينة الموصل “، يوم الاثنين 17 تموز 2023 ، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور قصي رئيس جامعة الموصل وعميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب حسام فاضل نجم ذباح في قسم إدارة التسويق بيان تأثير ‘صوت الزبون لتعزيز التميز التسويقي.

تطرقت الدراسة الى تقديم إِطار نظري وميداني لمتغيرين الدراسة، المتغير المستقل لصوت الزبون وأبعاده المتمثلة بـــ ( الحاجات ، الرغبات ،التوقعات ، الأهداف )، والمتغير المعتمد التميز التسويقي وأبعاده بـــــ( جودة المنتج ، الإحتفاظ بالزبائن ، الإبداع التسويقي ، القدرات الجوهرية ).

توصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات أبرزها : تأثير صوت الزبون في نجاح التميز التسويقي في مطاعم الوجبات السريعة المبحوثة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رعد عدنان رؤوف وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور ضرغام علي مسلم من جامعة الفرات الاوسط التقنية / التقنية الإدارية الكوفة , و الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل الطائي .

مشاركة الخبر