29 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربيةللبنات تناقش تأثير مستخلصات القرنفل في حيوية الرؤيسات الأولية للمشوكة الحبيبية من أصل أغنام خارج الجسم الحي وداخله

ناقشت كلية التربية للبنات في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة بـ(تأثير مستخلصات القرنفل في حيوية الرؤيسات الأولية للمشوكة الحبيبية من أصل أغنام خارج الجسم الحي وداخله)، يوم الاثنين 28 آب 2023.

حضرت جانباً منها عميد الكلية الاستاذ الدكتورة ضمياء علي عبدالله ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور داود حبو محمد وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة عبير مظفر حاتم لطيف ، التغيرات النسجية في طبقات جدار الكيس العدري، وفصل المركبات الفينولية وتشخيصها في المستخلصات قيد الدراسة .

اظهرت نتائج الدراسة ان تناسب تاثير المستخلصات طرديا مع زيادة التركيز وزمن التعريض، وقتل واختزال في اعداد الاكياس العدرية واوزانها وسمك الطبقة البرانية والصفائحية في المجاميع المعاملة بالمقارنة مع مجموعة السيطرة، وتم فصل وتشخيص سبع مركبات فينولية.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور ابراهيم احمد عبدالله، وعضوية كل من الاستاذ الدكتورة رضاء ناظم حمّو، والاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم فارس علي وبإشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور فؤاد سالم اسماعيل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر