30 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية عن أثر استراتيجية تنال القمر في تعديل المفاهيم الخطأ عند تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم وتنمية دافعيتهم

ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة الموصل رسالة الماجستير عن (أثر استراتيجية تنال القمر في تعديل المفاهيم الخطأ عند تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم وتنمية دافعيتهم نحو التعلم) ،يوم الثلاثاء 29 آب 2023،حضرها عددا من تدريسيي الكلية.

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة نورا رائد داؤود في قسم التربية الخاصة/ تخصص طرائق تدريس التعليم الأساس، أهمية دور المعلم في تحديد نوعية التعلم واتجاهاته ودوره الفعال في بناء جيل المستقبل وتحديد نوعية حياة الامة .

تطرقت الدراسة إلى التعرف على أثر تنال القمر في تعديل المفاهيم الخطأ عند تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة العلوم وتنمية دافعيتهم نحو التعلم.

اظهرت نتائج الدراسة ان وجود فروق دالة إحصائيا في متوسط الفرق بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في متغير المفاهيم الخطأ ولصالح المجموعة التجريبية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور محمود عبد السلام محمد وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور احمد خليل درويش والأستاذ المساعد الدكتورة هيفاء عبد الرحمن إبراهيم، وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة غصون خالد شريف.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر