31 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في كلية العلوم تناقش تحديد بعض المتغيرات الكيموحيوية والجزيئية للأشخاص المصابين بحب الشباب

ناقشت كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تحديد بعض المتغيرات الكيموحيوية والجزيئية للأشخاص المصابين بحب الشباب ” يوم الأربعاء 30 آب 2023 ، حضر جانباً منها معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية ورئيس القسم و عدداً من تدريسيي و طلبة الدراسات العليا.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب مصطفى محمود يونس الطائي في فرع علم الحيوان تحديد العلاقة بين التباين الوراثي للجين ICAM_1 وحالات الاصابة بحب الشباب ، وامكانية اعتماد الطفرات في الجين كمسبب لمرض حب الشباب واستخدامها مع المؤشرات الورمية للتشخيص المبكر للمرض.

تطرقت الدراسة إلى الكشف عن الطفرات الوراثية غير المسجلة في الجين لدى المرضى في مدينة الموصل بالإضافة الى تحديد النمط الوراثي للجين والبروتين لدى المرضى في مدينة الموصل مع دراسة بعض المؤشرات الهرمونية وعلاقتها مع حب الشباب.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة منى حسين علي جانكير و عضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور سعد غانم صالح محمود من كلية الحدباء الأهلية والأستاذ الدكتور محمود اسماعيل محمد وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور هيثم لقمان شهاب و الأستاذ الدكتور أويس موفق حامد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر