3 سبتمبر، 2023

كلية الادارة والاقتصاد تناقش رسالة ماجستير عن دور تنشيط المبيعات في تعزيز العلامة التجارية

ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الموصل اليوم الاحد ٣ أيلول ٢٠٢٣ رسالة الماجستير الموسومة “دور تنشيط المبيعات في تعزيز العلامة التجارية، دراسة استطلاعية لبعض متاجر التجزئة في مدينة الموصل”

حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، وعميد الكلية وعدد من التدريسيين،

هدفت الرسالة التي تقدمت بها الباحثة ريم مرعي خليل العبيدي الى تحديد الدور بين تنشيط المبيعات والعلامة التجارية وبيان مضامين هذا الدور وحدوده على مستوى مجتمع الدراسة، وتم الاعتماد على مجموعة من الفرضيات التي عالجت الموضوع من جوانبه كافة وتم اختبارها بطريقة احصائية،
توصلت الدراسة الى استنتاجات منها تركيز الاجابات في اتجاهها الايجابي ونسبة استجابة جيدة وبنسب مختلفة لمتغيراتها وعواملها الفرعية في المتاجر، ونتائج التحليل اظهرت ان القدرة التفسيرية لمتغيرات تنشيط المبيعات في تفسير متغيرات العلامة التجارية التي تتغير من متغير الى آخر.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ فؤاد حمودي العطار من جامعة كربلاء وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة ليلى جارالله خليل، والاستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح، وعضوية وإشراف الاستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس.

مشاركة الخبر