5 نوفمبر، 2023

كلية الصيدلة تقيم دورة علمية عن اثر المبيدات الحشرية على النظام البيئي

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتورة زينة عبد المنعم عبد المجيد عميد الكلية

اقامت كلية الصيدلة بجامعة الموصل الدورة العلمية بعنوان “اثر المبيدات الحشرية على النظام البيئي” ،يوم الثلاثاء ٣١ تشرين الاول٢٠٢٣ والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام.

تضمن منهاج الدورة العلمية لليوم الاول ثلاث محاضرات ، القاها كل من الأستاذ المساعد الدكتور عدنان علي زينل بعنوان “مقدمة عن المبيدات الحشرية والنظام البيئي” أما الثانية فكانت للمدرس المساعد شهد محسن خليل بعنوان “تطبيق وتصنيف المبيد الحشري”فيما كانت الثالثة للمدرس المساعد شهد صلاح الدين بعنوان “دوائية المبيدات الحشرية”.

اما اليوم الثاني كان هناك محاضرتين الاولى بعنوان “سمية المبيدات الحشرية” القاها كل من الاستاذ المساعد الدكتورة زينة سطام والثانية كانت عن “استراتيجيات معالجة سمية المبيدات الحشرية” القتها المدرس الدكتورة اسراء جبر .

اختتمت الدورة في يومها الثالث بمحاضرتين الاولى منها بعنوان “الكشف عن وجود المبيدات الحشرية في النظام البيئي ” القاها المدرس الدكتور محمد ناظم بعنوان والثانية عن “الكشف العملي عن المبيدات الحشرية القاها الاستاذ المساعد الدكتور أحمد عبدالجبار.

جاءت هذه الدورة لتسليط الضوء على احد اهم المؤثرات السلبية على النظام البيئي وسبل الكشف عنها وايجاد الحلول لتلافي آثارها.

مشاركة الخبر