8 نوفمبر، 2023

كلية علوم البيئة وتقاناتها تقيم ورشة عمل عن المخدرات ..

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وبإشراف الاستاذ الدكتورة يسرى مجيد الشاكر عميد كلية علوم البيئة وتقاناتها ، أقامت كلية علوم البيئة وتقاناتها بالتعاون مع وحدة الارشاد التربوي ورشة عمل بعنوان ” المخدرات القاتل الهادئ “ ، يوم الاثنين الموافق 6 تشرين الثاني 2023 .

ألقى محاضراتها كلاً من الاستاذ الدكتور محمد ابراهيم خليل ، الدكتور محمد عبدالهادي جاسم ، المدرس سنان ذنون عبدالله ، العقيد فراس عبدالرزاق سعيد من مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية.

تناولت الورشة التأثيرات الوراثية وخطورة انتقالها وتأثيراتها على المستوى الجزيئي فضلاً عن انواع المخدرات واشكالها وطرق تداولها وتعاطيها والحذر منها.

تضمنت الورشة التأثيرات الفسلجية للمخدرات على أعضاء الجسم الحيوية وتداعياتها وما يترتب عليها من أمراض, بالاضافة الى القوانين الخاصة والعقوبات المترتبة على تعاطي وتداول المخدرات حسب القوانين العراقية وكيفية التواصل مع الجهات المعنية.

هدفت الورشة إلى نشر الوعي والتثقيف حول خطورة المخدرات وسبل الوقاية والعلاج منها وضرورة المتابعة لتجنب هذه الظاهرة الخطيرة ومنع انتشارها في المجتمع.

مشاركة الخبر