12 نوفمبر، 2023

تحت شعار النهوض والبناء… كلية الفنون الجميلة تقيم مؤتمرها العلمي الرابع لبحوث تخرج طلبتها للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وبإشراف وحضور الاستاذ الدكتور نشأت مبارك صليوا عميد كلية الفنون الجميلة، أقامت الكلية يوم الاحد الموافق ١٢ تشرين الأول ٢٠٢٣، مؤتمرها العلمي الرابع لبحوث تخرج طلبتها للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، تحت شعار(النهوض والبناء)، والذي تستمر اعماله ليومين متتاليين، حضر حفل افتتاح المؤتمر عدد من أساتذة وطلبة الكلية وشخصيات ثقافية وفنية من المدينة.

تضمنت أعمال المؤتمر القاء كلمات لرئيسي المؤتمر واللجنة المنظمة فضلا عن عرض لفلم وثائقي عن الكلية ليستهل المؤتمر مناقشة بحوث تخرج الطلبة…

تناولت البحوث الطلابية المقدمة مواضيع عن التوظيف البصري في التشكيل المعاصر وسيكولوجية اللون وتأثيراته في رسوم الأطفال والشكل اللامرئي في المدرسة التجريدية.

تطرقت بحوث الطلبة كذلك إلى الإيقاع في عروض مسرح الجسد وتوظيف التقنيات البصرية في العرض المسرحي العراقي فضلا عن الدلالات الفكرية في اعمال الفنانين الرمزيين.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على بحوث وتجارب طلبة كلية الفنون الجميلة والتعريف بها ووضعها للدراسة والتقييم وإيصال رسالة إلى العالم ان طلبة جامعة الموصل يواصلون السعي والاجتهاد ليعتلوا الصدارة التي تليق بهم.

يشار إلى ان اليوم الثاني والختامي لأعمال المؤتمر سيشهد افتتاح المعرض التشكيلي من نتاجات طلبة وأساتذة الكلية فضلا عن توزيع الشهادات التقديرية.

مشاركة الخبر