24 ديسمبر، 2023

جامعة الموصل تشارك في اعمال مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي (COP 28).

شاركت جامعة الموصل في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP 28) الذي أقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمدة 30 نوفمبر – 12 ديسمبر 2023، حيث مثلت الجامعة الاستاذ المساعد الدكتورة صباخيرالدين ابراهيم /مدير مركز بحوث البيئة ضمن الوفد العراقي الذي حضر مؤتمر المناخ في دبي وبالشراكة مع الجمعية الهندسية للبيئة التي تحمل صفة (مراقب دولي)والتي كان لها معرض في المنطقة الزرقاء .

عرضت الجمعية المشاريع والابتكارات التي تقدمت بها بعض الكليات في جامعة الموصل والتي لاقت اعجاب الزوار من بقية الدول المشاركة،جاء عرض هذه المشاريع ضمن الاتفاقية المبرمة بين الجمعية الهندسية ولجنة التنمية المستدامة في الجامعة بمايحقق هدف الشراكات الهدف (١٧)ويساهم في تسويق النتاجات والابتكارات العلمية في المحافل الدولية.

يشار إلى أن مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي (cop 28) من الاحداث الدولية المهمة التي عقدت في دبي هذا العام، حيث جمع العديد من المسؤولين والمهتمين من مختلف البلدان لمناقشة قضايا التغير المناخي واتخاذ الاجراءات للحد منه..

هدف المؤتمر والذي مثل قمة عالمية الى تعزيز التعاون الدولي للحد من الانبعاثات والتغير المناخي وللاطلاع على ماتوصلت اليه الدول في هذا الشأن.

 

مشاركة الخبر