6 يونيو، 2024

في المعهد التقني بالسماوة .. وزير التعليم يعقد اجتماعا مع مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية ويدعو إلى تكثيف برامج التدريب وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي

 

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اجتماعا مع مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية وذلك في رحاب المعهد التقني في السماوة.

وأكد وزير التعليم خلال الاجتماع الذي حضره السيد محافظ المثنى ورئيس مجلس المحافظة ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات أن سياسة الوزارة تولي اهتماما ودعما للتعليم التقني في المؤسسات التعليمية لاسيما المعاهد التقنية وتعمل بخطى حثيثة على تحقيق أهدافها.

وناقش المجتمعون مؤشرات عملية بولونيا المعتمدة في الجامعات التقنية وأثرها في مواكبة التطور العالمي فيما استعرضوا التحديات التي تواجه هذا القطاع التعليمي والفرص المتاحة وأهمية التوأمة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية التقنية الرصينة في المنطقة والعالم.

وفي ختام الاجتماع دعا وزير التعليم إلى ضرورة توفير المزيد من فرص التدريب العملي المستند الى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي واستثمار المهارات الرقمية ومتابعة شؤون الخريجين وإقامة معارض الوظائف من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاع العام والخاص.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
6 حزيران 2024

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

Telegram:
https://t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

youtube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر