5 سبتمبر، 2024

في اجتماع مشترك مع لجنة التعليم النيابية .. وزير التعليم يعلن الشروع بالتحول الإلكتروني الشامل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الشروع بالتحول الإلكتروني الشامل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارا من العام الدراسي المرتقب 2025/2024.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك مع لجنة التعليم العالي النيابية برئاسة الدكتور مزاحم الخياط حيث أوضح وزير التعليم أن بيئة التحول الالكترونية الجديدة تتضمن خمسين نظاما لرقمنة عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن بناء مركز البيانات الرقمي على وفق المعايير والمواصفات العالمية.

وأكد أن التحول الرقمي المتكامل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي واعتماد الأنظمة الإلكترونية التخصصية لإنجاز أعمالها من الملاكات الإدارية والهيئات التدريسية يهدف إلى تحسين الكفاءة وترشيق الاجراءات وإنجاز الوثائق الرقمية والاستغناء على العمل الورقي وتنفيذ الخدمات عن طريق تطبيقات ذكية وربط الدوائر والجامعات والكليات والمعاهد في المحافظات كافة بمركز الوزارة من خلال شبكة معلوماتية لإدارة وتقييم أداء العمليات التعليمية والعلمية وتلبية الاحتياجات التنموية في مجالات التعلم والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

من جهتها أشادت لجنة التعليم العالي النيابية بقرار التحول الرقمي الشامل لوزارة التعليم ووصفت المشروع بقصة نجاح جديدة تتجسد بالأنظمة والتطبيقات الإلكترونية المتكاملة المسؤولة عن القبول في الجامعات الحكومية والأهلية في الدراسات الأولية والعليا وتسجيل الطلبة وإدارة معلومات الطالب والتعليم الرقمي وأتمتة أعمال الدوائر والتشكيلات والمراكز البحثية والاختبارات وإصدار الوثائق مؤكدة أن المشروع يخدم جودة ورصانة التعليم ويصب في مصلحة سمعة العراق ونجاح مؤسساته.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
4 أيلول 2024

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

WhatsApp:
www.whatsapp.com/channel/0029VafocFA4o7qU2f8tTo2S

Telegram:
www.t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر