16 سبتمبر، 2024

كلية الإدارة والاقتصاد تناقش رسالة ماجستير عن الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الالكترونية وتقنيات التسويق الرقمي وسلوك الشراء

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الالكترونية في العلاقة بين تقنيات التسويق الرقمي وسلوك الشراء: دراسة استطلاعية لطلبة جامعة الموصل اليوم الأثنين 16أيلول 2024،

حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ،

تهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ” شذى نشوان محمد” في قسم نظم المعلومات الإدارية الى التعرف على الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الإلكترونية في العلاقة بين تقنيات التسويق الرقمي وسلوك الشراء، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم تصميم انموذج الدراسة بدءاً لمواجهة التغيرات والتحديات التنافسية.

وخلصت إلى مجموعة من الإستنتاجات أهمها ،أن هناك تأثيراً معنوياً غير مباشر للمتغير المستقل تقنيات التسويق الرقمي في المتغير التابع سلوك الشراء عبر الدور الذي تمارسه الكلمة المنطوقة الالكترونية كمتغير وسيط في نقل وتعزيز الدور الذي يعكسه استخدام وتبني تقنيات التسويق الرقمي في تحقيق سلوك الشراء.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد الرحمن عمر من جامعة زاخو , و الاستاذ المساعد الدكتور محمد عاصم محمد , وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور علي عبد الفتاح الشاهر .

مشاركة الخبر