6 أكتوبر، 2024

وزير التعليم يدعو الجامعات العربية إلى إدانـ.ـة ومناهـ.ـضـ.ـة العـ.ـ دوان الصـ.ـهـ.ـيـ.ـوني على لبـ.ـنـ.ـان وفـ.ـلسـ.ـطيـ.ـن

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الجامعات العربية إلى إدانـ.ـة ومناهـ.ـضـ.ـة العـ.ـ دوان الصـ.ـهـ.ـيـ.ـوني الذي يطال لبـ.ـنـ.ـان وفـ.ـلسـ.ـطيـ.ـن وشعـ.ـبيـ.ـهـ.ـما.

جاء ذلك لدى استقباله الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق له حيث أكد أهمية مساحة التأثير والحضور الأكاديمي في استـ.ـنـ.ـكـ.ـار وإدانـ.ـة الإبـ.ـادات الجمـ.ـاعيـ.ـة الممنـ.ـهجـ.ـة التي يقتـ.ـرفها الـ.ـكـ.ـيـ.ـان الغـ.ـاصب على أرض لبـ.ـنـ.ـان وفـ.ـلسـ.ـطيـ.ـن أمام مرأى ومسمع العالم والمنظمات الدولية المعنية بحقـ.ـوق الإنـ.ـسـ.ـان.

وحث وزير التعليم على مزيد من العمل المشترك الذي يعطي شعـ.ـوب المنطقة العربية خصوصية التأثير الإيجابي على مستوى بيئة البحث العلمي والتميز الجامعي.

من جهته أكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة أهمية المبادرة التي أطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في أعمال الدورة السادسة والخمسين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية التي استضافتها العاصمة بغداد في آذار 2024 والتي أعطت زخما باتجاه تظافر المواقف والجهود والعمل المشترك.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
6 تشرين الأول 2024

———————————–
Website:
www.mohesr.gov.iq

WhatsApp:
www.whatsapp.com/channel/0029VafocFA4o7qU2f8tTo2S

Telegram:
www.t.me/mohesr_official_channel

Facebook:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

Threads:
www.threads.net/@ministry.official.page

X:
www.x.com/mohesr_gov_iq

www.x.com/mohesr_en

Instagram:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

YouTube:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية

TikTok:
www.tiktok.com/@ministry_official_page

مشاركة الخبر