10 أكتوبر، 2024

اطروحة دكتوراه في كلية الإدارة والإقتصاد تناقش “عمليات إدارة المواهب وإنعكاسها على تعزيز المنافع على مستوى الفرد: الدور الوسيط للجاهزية الإلكترونية

 

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل أطروحة الدكتوراه الموسومة ب ” عمليات إدارة المواهب وإنعكاسها على تعزيز المنافع على مستوى الفرد: الدور الوسيط للجاهزية الإلكترونية دراسة مسحية في عينة من الشركات السياحية في إقليم كُردستان العراق ” يوم الخميس ١٠ تشرين الأول ٢٠٢٤.

حضر جانباً منها السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي والأستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان .

تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ” زهراء عبد الغني مصطفى ” في قسم ادارة الأعمال ، بناء واختبار أنموذج لبيان تأثير عمليات إدارة المواهب في منافع استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات على مستوى الفرد بوساطة الجاهزية الإلكترونية للمنظمة، واستندت عملية بناء الأنموذج واختيار أبعاد متغيرات الدراسة إلى الأدبيات التي عالجت هذه المتغيرات.

وتوصلت إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها : أن الجاهزية الإلكترونية للمنظمة هي التي تُسهم في تفسير تأثير عمليات إدارة المواهب في تحقيق الفرد للمنافع من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة زينب عبد الرزاق عبود من جامعة بابل , وعضوية كل من الأستاذ الدكتور محمد مصطفى حسين والأستاذ المساعد الدكتورة ميسون عبد الله احمد والاستاذ المساعد الدكتورة هدى عبد الرحيم حسين والاستاذ المساعد الدكتور احمد حسين الجرجري وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور احمد يونس السبعاوي .

مشاركة الخبر