23 يونيو، 2026
التعليم: وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي

انطلاقاً من حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع وزارة الصحة وتعضيد التكامل بين الوزارتين بما يخدم المصلحة العامة ويرتقي بواقع التعليم الطبي والصحي في العراق .. وافق وزير الصحة الدكتور عبد الحسين الموسوي على حزمة من الإجراءات الداعمة لتدريب طلبة الجامعات.
وتضمنت الإجراءات الموافقة على إلغاء الأجور المستوفاة من طلبة الجامعات الحكومية في التخصصات المشمولة بالتدريب الصيفي في مواقع التدريب ضمن تشكيلات وزارة الصحة، بوصفها الجهة صاحبة الاختصاص في تسهيل مهام تدريب الطلبة.
وثمن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد هذه الخطوة التي تجسد عمق التعاون والتكامل بين الوزارتين .. مؤكدا حرص الوزارتين المشترك على دعم المسيرة التعليمية وتوفير بيئة تدريبية ملائمة للطلبة، بما يساهم في إعداد ملاكات صحية كفوءة تلبي متطلبات سوق العمل وتخدم القطاع الصحي في البلاد.
دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
23 حزيران 2026

















