23 يونيو، 2026

وكيل وزارة التعليم: وزير الصحة وافق على حصر تدريب طلبة التعليم الأهلي بالمؤسسات الصحية المجازة



أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد أن وزير الصحة الدكتور عبد الحسين الموسوي وافق على أن يكون تدريب طلبة الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية حصراً في المؤسسات الصحية المجازة من الجهات المختصة.

وأوضح وكيل الوزارة أن استيفاء هذا الشرط يعد أحد متطلبات التعيين المستقبلية في مؤسسات وزارة الصحة، مشيراً إلى أن القرار يأتي في سياق ضمان جودة التدريب السريري والتزام المؤسسات الصحية بمعايير الاعتماد الأكاديمي والمهني.

وثمّن وكيل الوزارة مستوى التنسيق والتكامل مع وزارة الصحة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستسهم في توحيد بيئة التدريب العملي ورفع كفاءة مخرجات التعليم الطبي والصحي الأهلي بما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
23 حزيران 2026

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر