9 أكتوبر، 2022

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش التوجه نحو تحقيق الامن المجتمعي باعتماد التسويق الاعلامي

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التوجه نحو تحقيق الامن المجتمعي باعتماد التسويق الاعلامي / دراسة استطلاعية لاراء عينة من المواطنين في محافظة نينوى “، يوم الخميس 6 تشرين الاول 2022.حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان وعدد من تدريسيي الكلية.تناولت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة شيماء احمد محمود حمودي في قسم ادارة التسويق… التسويق الاعلامي كمتغير مستقل، اذ تضمن أربعة ابعاد تمثلت في عناصر المزيج التسويقي الاعلامي ، ومتغير الامن المجتمعي كمتغير معتمد حيث أن الامن المجتمعي يعمل على ايجاد توازن فاعل بين الهويات الثقافية والدينية والعرقية واللغوية والحاجة الى بناء التكامل الوطني للمواطنين من خلال ايجاد مجتمع عادل .أظهرت الدراسة نتائج اختبار الفرضية الرئيسة الأُولى وفرعياتها وجود علاقة توافقية للتسويق الإعلامي وهذا يدل على مدى اهتمام الافراد المبحوثين بالتسويق الإعلامي وكذلك نتائج اختبار الفرضية الرئيسة الثانية وفروعها عن وجود إسهام لكل من متغير وأبعاد الأمن المجتمعي على متغير التسويق الإعلامي، وهذا ما يدعم ما توصلت إليه نتائج الفرضية الأولى.ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور درمان سليمان صادق من جامعة بغداد وعضوية كلاً من الأستاذ المساعد الدكتورة ندى عبدالباسط كشمولة والأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود ملا حسن .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر