18 مايو، 2020

لاحمدي يلتقي فريق مشروع بوابة العراق الجغرافية لجامعة الموصل

لاحمدي يلتقي فريق مشروع بوابة العراق الجغرافية لجامعة الموصل
التقى الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل صباح يوم الاحد الموافق 17 ايار 2020 في مكتبه الرسمي ، فريق مشروع بوابة العراق الجغرافية لجامعة الموصل برئاسة الاستاذ المساعد الدكتورة سحر سعيد قاسم وعضوية أساتذة وكفاءات في تخصصات علمية مختلفة من قسم الجغرافيا والأعمار والمشاريع وهندسة العمارة ، والذي انتهى من عمل مجموعة خرائط دلالية ومكانية ووصفية للجامعة .
والتي تحوي قاعدة بيانات متكاملة عن الجامعة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS لتمثيل جميع الكليات والمراكز البحثية والمكاتب الاستشارية والوحدات الفنية والإدارية ببعدين او بشكل مجسم (3D).
وفد اطلع السيد رئيس الجامعة على نماذج مصغرة من الخرائط ، والتي سيتم طباعتها بإحجام كبيرة وتوزيعها بعدة مواقع داخل الحرم الجامعي لتكون دليلاً مكانياً ووصفياً للمارة ، فضلاً عن وجودها بروابط الكترونية مباشرة عبر شبكة الانترنت. وقد اشاد السيد رئيس الجامعة بجهود القائمين على المشروع، متمنيأ للكادر المزيد من العطاء خدمةً للجامعة والمدينة .
وجدير بالذكر ان هذه الخرائط ستشكل قاعدة بيانات مفصلة عن جامعة الموصل ومماثلة لبقية الجامعات العراقية مرتبطة بمكتب السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للاطلاع على تفاصيل المؤسسات العلمية واحتياجاتها من التدريسيين والموظفين والطاقة الاستيعابية من الطلبة المراحل الأولى للأقسام العلمية كذلك الخريجين وطلاب الدراسات العليا.
للاطلاع على تفاصيل العمل وروابط الخرائط يرجى الدخول الى الرابط التالي :
https://www.arcgis.com/apps/presentation/index.html?webmap=0734598634f9417f8beb0636a312c581&slide=1&fbclid=IwAR37nq_6sn3KLfRsb2rHiBK_ayxqt1xFqCWbftk9YZlK7M-QAqVh8VSdVxI

مشاركة الخبر