30 يونيو، 2022

أطروحة دكتوراه في قسم إدارة الاعمال تناقش الدور الوسيط للتسويق المستنير في العلاقة التأثيرية لأبعاد التسويق المغناطيسي في تحقيق النجاح التسويقي/ دراسة ميدانية لآراء عينة من مديري عدد من منظمات الاعمال الصغيرة في مدينة دهوك … الخميس 30 حزيران2022 .

ناقش قسم إدارة الاعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل أطروحة الدكتوراه الموسومة ” الدور الوسيط للتسويق المستنير في العلاقة التأثيرية لأبعاد التسويق المغناطيسي في تحقيق النجاح التسويقي/ دراسة ميدانية لآراء عينة من مديري عدد من منظمات الاعمال الصغيرة في مدينة دهوكحضر جانباً منها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور منير سالم طه والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية .تهدف الدراسة … التي تقدم بها الطالب ” عادل رافع عادل ” في قسم إدارة الاعمال الى ان متغيرات الدراسة الحالية تعتبر احدى اهم التحولات المعرفية المعاصرة في الادب والفكر التسويقي المعاصر ليشكل اطاراً فكرياً معبراً عنه بالدور الوسيط للتسويق المستنير في العلاقة التأثيرية لأبعاد التسويق المغناطيسي في تحقيق النجاح التسويقي، .توصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات كان أهمها: ان وجود متغير التسويق المستنير في العلاقة التأثيرية بين متغير التسويق المغناطيسي وبين النجاح التسويقي يسهم في نقل وتحسين مستويات العلاقة التأثيرية بينهما وبمستويات أفضل من التأثير المباشر فيما بينهما،ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور كاوه محمد قراداغي من جامعة السليمانية/ كلية الإدارة والاقتصاد وبعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور خيري علي اوسو من دائرة السياحة/دهوك من خلال انضمامه عبر ( googl meet ) والأستاذ المساعد الدكتور سعدون حمود جثير من جامعة يغداد / كلية الإدارة والاقتصاد والأستاذ المساعد الدكتور نجلة يونس محمد ال مراد والأستاذ المساعد الدكتور رعد عدنان رؤوف محمد وعضوية واشراف الأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام يحيى الحمداني والمشرف الثاني الأستاذ الدكتور درمان سليمان صادق النمر من جامعة دهوك كلية الإدارة والاقتصاد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر