الرؤية والرسالة والاهداف

• الرؤية : مواصلة استكشاف سبل تعليمية ذات جودة تتماشى والمعايير الأكاديمية للمؤسسات التعليمية ، للوصول إلى موقع متميز بين كليات الإدارة والاقتصاد محلياً وإقليمياً وعربياً .• الرسالة : توفير بيئة تشجع على التعلم والتعليم والبحث العلمي من خلال اعتماد كادر مبدع وأنظمة فنية إدارية متقدمة لإعداد خريجين يمتلكون الجوانب المعرفية والمهارية المتوافقة مع حاجة سوق العمل ، وصولاً إلى تنمية المجتمع العراقي .• الأهداف : تهدف هذه المؤسسة إلى إعداد ملاكات علمية وأكاديمية متخصصة في مجال إدارة الأعمال ، الاقتصاد ، المحاسبة ، العلوم المالية والمصرفية ، ونظم المعلومات الإدارية وبمستويات أداء عالية لتلبية احتياجات المجتمع . كما وتسهم في تدريب الكوادر الإدارية والفنية المتخصصة لرفع كفاءتها على إدارة قطاعات الدولة المختلفة ، من داخل المحافظة أو من خارجها .
إنطلاقاً مما سبق تستهدف الكلية تحقيق أهدافها المرحلية الآتية :
1. الإسهام في التطور الأكاديمي المعرفي في مجال الإدارة والاقتصاد طبقاً لاحتياجات المجتمع وبما يتناغم مع التحديث في التخصص عالمياً .
2. الارتقاء بجودة عملية التعليم لتخصصات الكلية بما يتماشى وإعداد خريجين يسهمون في عملية التنمية الاقتصادية للعراق ، مع الاهتمام بالأبعاد التربوية والاجتماعية لهم
3. تحسين كفاءة الملاكات العلمية المطلوبة والارتقاء بها إلى المستوى الذي يحقق الرصانة في العملية التعليمية على صعيد الدراستين الأولية والعليا .
4. تنشيط دور الكلية في خدمة المجتمع من خلال تنظيم وعقد المؤتمرات العلمية والتركيز على دورات التعليم المستمر ، وتعشيق العمل بين الكلية ومؤسسات الدولة الأخرى من خلال العقود الاستشارية التي توقعها الكلية عبر آلية التعاون .
5. اعتماد فلسفة التحسين المستمر لأنشطة الكلية كافة .
6. اعتماد تقانات المعلومات في العملية التعليمية وبناء الخبرات والاتصالات والتفاعل مع المجتمع …