13 سبتمبر، 2022

أطروحة دكتوراه في قسم الإدارة الصناعية تناقش الإنتاج الانظف وإدارة الجودة الشاملة للبيئة ودورهما في تعزيز الاستهلاك المستدام / دراسة ميدانية في معاونية السمنت الشمالية والمعامل التابعة لها الثلاثاء 13 أيلول 2022 …

ناقش قسم الإدارة الصناعية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل أطروحة الدكتوراه الموسومة ” الإنتاج الانظف وإدارة الجودة الشاملة للبيئة ودورهما في تعزيز الاستهلاك المستدام / دراسة ميدانية في معاونية السمنت الشمالية والمعامل التابعة .

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان . والسيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار .

هدفت الدراسة … التي تقدمت بها الطالبة ” ولاء حازم سلطان ” في قسم الإدارة الصناعية الى بلورة المنطلقات الفكرية والميدانية للدراسة للوقوف على وفق منظور فلسفي يحاكي التوجهات المعاصرة في اطار ما يعرف بالإنتاج الانظف كتقنية معصرة يمكن لها ان تسهم في تعزيز الاستهلاك المستدام لما يمثله التعايش السلمي مع البيئة والحفاظ على مواردها من أهمية بالغة للشركة المبحوثة .

وتوصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات أهمها:

1-هناك علاقة ارتباط معنوية بين الإنتاج الانظف والاستهلاك المستدام ،فضلا عن وجود علاقة ارتباط معنوية بين ابعاد الإنتاج الانظف وابعاد الاستهلاك المستدام .

2-هناك علاقة ارتباط معنوية بين إدارة الجودة الشاملة للبيئة والاستهلاك المستدام فضلا عن وجود علاقة ارتباط معنوية بين ابعاد إدارة الجودة الشاملة للبيئة والاستهلاك المستدام .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور سمير كامل الخطيب من جامعة اوروك وبعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور أنيس احمد عبدالله من جامعة تكريت والأستاذ الدكتورة فضيلة سلمان داؤود من جامعة بغداد والأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام يحيى الحمداني والأستاذ المساعد الدكتورة مها عبدالكريم حمود / وزارة التخطيط واشراف الأستاذ الدكتورة الآء حسيب عبدالهادي الجليلي .

ادناه رابط الخبر على الموقع الالكتروني للكليةقد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏حجاب‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر