29 أكتوبر، 2024

اطروحة دكتوراه في قسم إدارة الأعمال تناقش ” المعرفة التسويقيَّة كمتغير وسيط لطبيعة العلاقة بين أَنظمة التعهيد الجماعي والإِبداع التسويقي: دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركات الأَثاث – مدينة الموصل”. الثلاثاء الموافق ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٤ …

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة “المعرفة التسويقيَّة كمتغير وسيط لطبيعة العلاقة بين أَنظمة التعهيد الجماعي والإِبداع التسويقي:دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركات الأَثاث – مدينة الموصل”.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان والسيد المعاون للشؤون الادارية.

استهدفت الدراسة الحالية … التي تقدم بها الطالب” بهاء حبيب محمود” في قسم إدارة الأعمال الى : التعرف على واقع الإِبداع التسويقي بأَبعاده (الإِبداع بالمنتج، الإِبداع بالسعر، الإِبداع بالترويج، الإِبداع بالتوزيع) في شركات الأَثاث العاملة في مدينة الموصل ومدى إِسهام أَنظمة التعهيد الجماعي بأَبعاده (المهمة، المشاركون، المكافآت أَو المدفوعات).

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الإستنتاجات أهمها: وجود علاقة ارتباط وتأثير معنويَّة ذات دلالة إِحصائيَّة بين أَنظمة التعهيد الجماعي وكل من الإِبداع التسويقي والمعرفة التسويقيَّة، وكذلك بين المعرفة التسويقيَّة والإِبداع التسويقي، وتبين أَيضًا وجود تأثير معنوي غير مباشر ذو دلالة إِحصائيَّة لأَنظمة التعهيد الجماعي في الإِبداع التسويقي.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور يوسف حجيم سلطان من جامعة الكوفة , وبعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور عامر اسماعيل عبد الله حديد والأستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل والأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد والأستاذ المساعد الدكتورة منال عبد الجبار السماك وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتور علاء عبد السلام يحيى الحمداني .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر