3 مايو، 2023

السيد عميد الكلية يحضر المؤتمر التي اقامته جامعة الموصل عن مستقبل وواقع التعايش السلمي في محافظة نينوى .

برعاية السيد وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي وبإشراف السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي ، أقامت جامعة الموصل المؤتمر الاول “مستقبل التعايش السلمي في محافظة نينوى بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومؤسسة مسارات السلام و (IBF) في قاعة المنتدى العلمي والادبي يوم الاربعاء الموافق ٣ ايار ٢٠٢٣، افتتح اعماله الاستاذ الدكتور منير سالم طه البدراني المساعد العلمي للسيد رئيس الجامعة ممثلا عن سيادته ، وحضره السيد أمين ابراهيم فنش قائم مقام قضاء الموصل ممثلا عن محافظ نينوى السيد نجم الجبوري ،والسيدة نتاليا ممثلة منظمة( GIZ) الالمانية ، والسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان ، والسيد عمار زكي المدير التنفيذي لمؤسسة مسارات السلام (PPo) وعدد من اعضاء مجلس الجامعة .
استهلت افتتاحية المؤتمر بكلمات لممثلي محافظة نينوى وجامعة الموصل والوكالة الالمانية ومنظمة مسارات السلام ،أكدت على مبدأ التعايش السلمي وحث الشباب وتدريبهم على موضوع صنع السلام .
قدمت خلال المؤتمر ثمانية ابحاث علمية عن واقع ومستقبل التعايش السلمي في محافظة نينوى لباحثيين أكاديميين من المحافظة ضمن محاور اقتصادية ،اجتماعية، سياسية، دينية ،اعلامية ، امنية، وتربوية . تعرض البحوث خلال المؤتمر ، كما ستخصص جلسة لقراءة التوصيات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر بما يعزز التعايش السلمي في محافظة نينوى .
يهدف المؤتمر الى خلق فهم للقضايا المتعلقة ببناء السلام في قضاء الموصل ومحافظة نينوى وصياغة توصيات استراتيجية للتعاون بين مختلف القطاعات والجهات الفاعلة لتحقيق السلام في قضاء الموصل .
يشار الى ان هذا المؤتمر هو ضمن فعاليات مشروع تعزيز القدرة على الصمود في التعامل مع الازمات والصراعات في محافظة نينوى ، وهو ضمن مبادرة مستقبل التعايش السلمي في المحافظة ويشارك فيه اعضاء مجموعة عمل قضاء الموصل الذين يمثلون مسؤولين محليين من نواحي وقرى المدينة ووجهاء عشائر وشخصيات فاعلة .
قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏
قد تكون صورة ‏‏تلفزيون‏ و‏تحتوي على النص '‏‎We figured out that there should be clan committee in the township, because even the security services at that time were not there‎‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر