8 سبتمبر، 2024

بحث الدبلوم العالي في قسم الإدارة الصناعية يناقش “قياس جودة الخدمات الزراعية وفق نظام ISTA دراسة حالة في دائرة فحص وتصديق البذور فرع كركوك” الأحد الموافق 8 أيلول 2024 …

ناقش قسم الإدارة الصناعية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي في ادارة الجودة الموسوم ” قياس جودة الخدمات الزراعية وفق نظام ISTA دراسة حالة في دائرة فحص وتصديق البذور فرع كركوك “.

حضر جانباً من المناقشة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان .

سعت الدراسة الحالية … التي تقدم بها الطالب ” علي عبد عيسى ” في قسم الإدارة الصناعية إلى: قياس جودة الخدمات الزراعية وفق نظام ISTA في دائرة فحص وتصديق البذور فرع كركوك وتحديد الفجوة بين عمل المختبرات الدائرة الحالية وبين نظام الرابطة الدولية لاختبار البذور ISTA متمثلاً بأبعادها الرئيسة السبعة من خلال متطلبات النظام الدولي.

وتوصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات من أهمها : أن النسبة المئوية لمعدل التزام الدائرة ضمن نظام الاختبار للبذور كان ( 87.02 ) وهذا يدل على ان الدائرة لديها الامكانيات للحصول على تطوير عملها ضمن المواصفة الحالية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة زهراء غازي ذنون وبعضوية كلاً من الأستاذ المساعد السيد رياض جميل وهاب وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور أحمد هاني محمد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر