30 مايو، 2024

بحث الدبلوم العالي في قسم الإقتصاد يناقش ” تطبيق بعض معايي كفاءة الأداء على معمل راشي الصادق في بعشيقة للسنوات ( ٢٠٢٠_ ٢٠٢٢) ” ” الخميس الموافق ٣٠ أيار ٢٠٢٤…

ناقش قسم الإقتصاد في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي الموسوم ” تطبيق بعض معايير كفاءة الأداء على معمل راشي الصادق في بعشيقة للسنوات ( ٢٠٢٠_ ٢٠٢٢” .

تهدف الدراسة الحالية… التي تقدمت بها الطالبة ” ميرنا خليل خديدا ” في قسم الإقتصاد إلى : تقييم كفاءة الأداء لمعمل راشي الصادق في بعشيقة باستخدام عدد من المعايير وهي ( معيار مؤشرات الإنتاجية، معيار الإنتاجية الجزيئية، معيار الإنتاجية الكلية، معيار القيمة المضافة، معيار العائد على رأس المال) للوقوف على واقع الإنتاج والإنتاجية فضلاً عن التعرف على الطاقات من خلال معايير للسنوات (2020-2022) قيد الدراسة .

توصلت الدراسة إلى استنتاجات أهمها :أن عوائد معمل راشي الصادق على رأس المال المستثمر، كانت ترتفع بنسب جيدة في مدة قيد الدراسة حيث بلغت الضعف في عام 2022.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة إيمان مصطفى رشاد، وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد وحيد حسن، وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور علاء وجيه مهدي .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر