24 ديسمبر، 2023

بحث الدبلوم العالي في قسم المحاسبة يناقش ” إجراءات الرقابة الداخلية على نظم الجباية الإلكترونية في الوحدات الحكومية _ دراسة تطبيقية ” ” الأحد الموافق ٢٤ كانون الأول ٢٠٢٣…

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي الموسوم ” إجراءات الرقابة الداخلية على نظم الجباية الإلكترونية في الوحدات الحكومية _ دراسة تطبيقية” .

حضر جانبا منها عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المحترم .
تهدف الدراسة الحالية… التي تقدمت بها الطالبة ” إيمان خليل إبراهيم ” في قسم المحاسبة إلى : بيان إجراءات الرقابة الداخلية على نظم الجباية الإلكترونية للإيرادات في مديرية ماء نينوى من خلال بيان مدى إمكانية تحديد إجراءات الرقابة الداخلية على نظم الجباية الإلكترونية فضلاً عن التعرف على ماهية الإجراءات الرقابية المتبعة للسيطرة على نظم الجباية الإلكترونية في مديرية ماء نينوى .

توصلت الدراسة إلى استنتاجات أهمها : أن نظم الجباية الإلكترونية تعد وسيلة لضمان رقابة داخلية فعالة من خلال المراقبة المستمرة للتحقق من صحة وسلامة البيانات والمعاملات على النظم الإلكترونية .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور زياد هاشم يحيى وعضوية كل من المدرس الدكتور هيثم هاشم قاسم وعضوية وإشراف المدرس الدكتور عبد الرحمن زهير عبد القادر .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر