13 مارس، 2024

بحث الدبلوم العالي في قسم المحاسبة يناقش ” مدى اعتماد ديوان الرقابة المالية الاتحادي على عمل المدققين الداخليين وفقاً لمعيار التدقيق الدولي ٦١٠ ” الأربعاء ١٣ آذار ٢٠٢٤ …

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي تخصص تدقيق ومراجعة الحسابات الموسوم ” مدى اعتماد ديوان الرقابة المالية الإتحادي على عمل المدققين الداخليين وفقاً لمعيار التدقيق الدولي ٦١٠ “.

تهدف الدراسة الحالية … التي تقدم بها الطالب ” إيهاب قاسم محمد ” في قسم المحاسبة الى : معرفـة مـدى اعتمـاد ديـوان الرقابـة المـالي الاتحـادي علـى عمل المدققين الـداخليين في ضـوء تطبيق المعيار الدولي 610 وذلـك للإستفادة مـن مزايـا وفوائـد التنسيق وتبادل المعلومات بين الطـرفين وزيادة كفـاءة وفاعلية العمـل بين المـدقق الـداخلي والخـارجي وتحسين العلاقـة بينهم بنـاء على تطبيـق عمـل المعيار .

توصلت الدراسة الى جملة من الإستنتاجات منها : ضرورة تعزيز درجة تطبيق هذا المعيار وذلك في ضوء توعية المدققين الخارجيين بأهميته ووجوب تطبيقه .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور لقمان محمد أيوب وبعضوية كلاً من الأستاذ المساعد الدكتور سيف الدين أمجد إسماعيل وعضوية واشراف المدرس الدكتورة منال ناجي صالح .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر