13 يوليو، 2025
تسويق رقمي بصري… بحثٌ يربط التقنية بإدراك الزبون في رسالة ماجستير بقسم إدارة التسويق – كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة الموصل

يوم الاحد الموافق 13 تموز 2025 …
ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور التسويق الرقمي في تعزيز بصيرة الزبون/ دراسة استطلاعية لآراء عينة من زبائن شركة آسيا سيل للاتصالات في مدينة الموصل ”
حضر جانبا من المناقشة السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية .
هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” عمر غازي فيصل ” في قسم إدارة التسويق إلى : بيان طبيعة علاقة الارتباط والاثر بين التسويق الرقمي بوصفه متغيرا مستقلا وبصيرة الزبون بوصفه متغيرا تابعا وعلى المستويين الكلي والجزئي
وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها : وجود علاقة ارتباط معنوية بين المتغيرين وعلى المستويين الكلي والجزئي
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ضرغام علي مسلم العميدي من جامعة الفرات الأوسط / الكلية التقنية الإدارية/ كوفة , وعضوية كلٍ من الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب , و الأستاذ المساعد الدكتور احمد يوسف فتحي البجاري , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل .














