13 فبراير، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش ” توظيف أبعاد الهندسة النفسية في تعزيز المقدرات الجوهرية للمورد البشري : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية تربية نينوى ” الثلاثاء الموافق ١٣ شباط ٢٠٢٤…

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” توظيف أبعاد الهندسة النفسية في تعزيز المقدرات الجوهرية للمورد البشري: دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية تربية نينوى”.

حضر جانباً منها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور منير سالم طه ‘ والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المحترم .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” أسماء نعمان أمين ” في قسم إدارة الأعمال الى : معرفة طبيعة علاقة الإرتباط والأثر بين الهندسة النفسية بأبعادها المتمثلة بـ: (الوعي الحسي، نتائج التفكير، المرونة السلوكية، الألفة) في المقدرات الجوهرية للمورد البشري بأبعادها المتمثلة بـ: (المعرفة، المهارات، المواقف)، تمثل ميدان الدراسة بالمديرية العامة للتربية في محافظة نينوى .

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها : وجود علاقة ارتباط وأثر معنوي وعلى المستويين الكلي والجزئي للهندسة النفسية في المقدرات الجوهرية للمورد البشري .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة نوال يونس محمد من الجامعة التقنية الشمالية/ الكلية التقنية الإدارية / الموصل ‘وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور أحمد حسين الجرجري , والمدرس الدكتورة إسراء طارق حسين , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة صفاء أدريس عبودي .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر