25 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش ” التحول الرقمي مدخل لتعزيز حوكمة الموارد البشرية: دراسة تحليلية لآراء عينة من الأفراد العاملين في مديرية مرور محافظة نينوى” الأربعاء الموافق ٢٥ أيلول ٢٠٢٤…

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “التحول الرقمي مدخل لتعزيز حوكمة الموارد البشرية: دراسة تحليلية لآراء عينة من الأفراد العاملين في مديرية مرور محافظة نينوى”.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان والسيد المعاون للشؤون العلمية.

هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” علي جاسم محمد ”
في قسم إدارة الأعمال إلى: تحديد التحول الرقمي كمتغير مستقل بأبعاده المتمثلة بـ (المورد البشري ، البنية التحتية ، البيانات الضخمة ، الابتكار ) ، مدخل لتعزيز حوكمة الموارد البشرية كمتغير تابع بأبعادها المتمثلة بـ( العدالة ، المساءلة ، الشفافية ، المشاركة ).

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين التحول الرقمي و حوكمة الموارد البشرية ، وهذا يدل على ان إدراك الأفراد العاملين في المنظمة المبحوثة لمكونات التحول الرقمي سيسهم في تعزيز حوكمة الموارد البشرية وانعكاس ذلك على الاداء التنظيمي داخل المنظمة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور أحمد يونس محمد السبعاوي , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور وسام علي حسين من جامعة الفلوجة , و الاستاذ المساعد الدكتورة أضواء كمال حسين , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور أحمد حسين الجرجري .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر