1 أكتوبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش ” تبني التسويق المصرفي الإلكتروني لتعزيز النجاح الاستراتيجي للمصارف / دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في المصارف الحكومية في محافظة نينوى” الثلاثاء الموافق ١ تشرين الأول ٢٠٢٤…

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “” تبني التسويق المصرفي الإلكتروني لتعزيز النجاح الاستراتيجي للمصارف / دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في المصارف الحكومية في محافظة نينوى”.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” اورنس جمال مرفوع”
في قسم إدارة التسويق إلى: اختبار طبيعة العلاقة والأثر بين متغيرات الدراسة وهي التسويق المصرفي الإلكتروني بأبعاده المزيج التسويقي المصرفي الإلكتروني، الأمن الإلكتروني ، التخصيص الإلكتروني الخصوصية الإلكترونية ، توافر قاعدة بيانات تسويقية).

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: شهدت الصناعة المصرفية تقدماً ملموساً في تقديم خدمات المصارف عبر شبكات الاتصال الإلكترونية، مما يسمح لزبائن البنوك والمصارف بإجراء عملياتهم المصرفية بكل يسر وسهولة.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب , و الاستاذ المساعد السيدة بثينة لقمان أحمد من الجامعة التقنية الشمالية /الكلية التقنية الإدارية , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر