1 سبتمبر، 2022

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش “دور التسويق التفاعلي في تعزيز الفرص التسويقية /دراسة استطلاعية لاراء عينة من العاملين في شركة فانا للاثاث ” الخميس 1 ايلول ٢٠٢٢

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد رسالة الماجستير الموسومة ” قسم إدارة التسويق تناقش ” دور التسويق التفاعلي في تعزيز الفرص التسويقية /دراسة استطلاعية لاراء عينة من العاملين في شركة فانا للاثاث ” الخميس 1 ايلول ٢٠٢٢”

حضر جانبا منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان والسيد معاون العميد للشؤون العلمية .

تناولت هذه الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ” هديل احمد خلف ” بيان دور التسويق التفاعلي في تعزيز الفرص التسويقية، التسويق التفاعلي بأَبعاده (الثقة، الالتزام، التفاعل، الاتصال بالزبون، شكاوى الزبون) والفرص التسويقية بأَبعاده (الابتكار التسويقي، الكفاءة التسويقية، بناء ميزة تنافسية، تطوير السوق، التركيز على خدمة شريحة من السوق)

وتوصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات كان أهمها

1. وجود علاقة ارتباط معنوية موجبة بين متغيري التسويق التفاعلي والفرص التسويقية على المستوى الكلي، وكانت أَقوى علاقة ارتباط بين الاتصال بالزبون والفرص التسويقية وهذا يؤكِّد مدى أهمية الاتصال للمنظمة في تحقيق الفرص التسويقية

ترأس لجنة المناقشة /الاستاذ المساعد الدكتور سمير عبد الرزاق ياسين العبدلي من كلية الحدباء الجامعة وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور رعد عدنان رؤوف الحمداني و الاستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح القوطجي والاستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل الطائيقد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏، و‏‏وقوف‏، و‏حجاب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر