31 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش إسهام خدمات ما بعد البيع في إدامة علاقات الزبائن دراسة استطلاعية لآراء بعض وكلاء السلع المعمرة في مدينة الموصل الخميس الموافق 31 آب٢٠٢٣ …

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش إسهام خدمات ما بعد البيع في إدامة علاقات الزبائن دراسة استطلاعية لآراء بعض وكلاء السلع المعمرة في مدينة الموصل الخميس الموافق 31 آب٢٠٢٣ …

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” إسهام خدمات ما بعد البيع في إدامة علاقات الزبائن دراسة استطلاعية لآراء بعض وكلاء السلع المعمرة في مدينة الموصل “.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان .

تسعى الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” سارية نظام شكر ” في قسم إدارة التسويق الى التعرف على دور خدمات ما بعد البيع في إدارة علاقات الزبائن لدى بعض وكلاء متاجر السلع المعمرة في مدينة الموصل, سعيا من الباحثة لحل مشكلة الدراسة الرئيسة التي تتمثل بكيفية تعزيز إدارة العلاقة مع الزبائن لدى عينة الدراسة ( بعض وكلاء متاجر السلع المعمرة في الموصل ).

وتوصلت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها : أن هناك تأثيراً كبيراً لمتغير خدمات ما بعد البيع في إدارة علاقات الزبائن , فإن إهتمام العاملين في المتاجر المبحوثة في توفير خدمات ما بعد البيع على مستوى عال سيؤثر بشكل إيجابي وواضح في إدارتهم للعلاقة مع الزبائن.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رعد عدنان رؤوف , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة نور خليل إبراهيم من جامعة بغداد , و الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر