5 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش التسويق الذكي ودوره في تعزيز الاداء الابداعي الدور الوسيط لليقظة الاستراتيجية / دراسة تحليلية لاراء عينة من الافراد العاملين في المصارف الاهلية في مدينة الموصل الاثنين الموافق 5 آب 2024 …

ناقش قسم ادارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التسويق الذكي ودوره في تعزيز الاداء الابداعي الدور الوسيط لليقظة الاستراتيجية / دراسة تحليلية لاراء عينة من الافراد العاملين في المصارف الاهلية في مدينة الموصل ”

حضر جانباً منها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د منير سالم طه والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د وحيد محمود الابراهيمي والسيد عميد الكلية أ.د ثائر احمد سعدون السمان .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” عذراء خلدون خليل ” في قسم إدارة التسويق الى التعرف على مدى اهتمام المنظمة المبحوثة بمتغيرات الدراسة الرئيسة: التسويق الذكي و الأداء الإبداعي و اليقظة الاستراتيجية فضلا عن التعرف على مدى تأثير التسويق الذكي بوصفه المتغير المعتمد على الأداء الإبداعي بوصفه المتغير المستقل وبتوسيط اليقظة الاستراتيجية على المتغيرين من خلال ابعادهم المتمثلة بأبعاد التسويق الذكي

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات تمثل أهمها في ان التسويق الذكي يلعب دورا حيويا في تحفيز الأداء الإبداعي في المصارف من خلال فهم أفضل الاحتياجات وتوقعات الزبائن.
فضلا عن ان الدور الوسيط يبرز كعامل أساسي في اليقظة الاستراتيجية، إذ يقوم بربط استراتيجيات التسويق بأهداف المصرف وتحليل المعلومات بشكل فعال.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور علاء عبد السلام يحيى الحمداني , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة الهام ناظم عبد الهادي الشيباني من جامعة كربلاء , والأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح القوطجي , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد الملا حسن .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر