5 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش” دور تسويق الذات في بناء العلامة التجارية الشخصية / دراسة استطلاعية لآراء عينة من المدرسين الخصوصيين بالمعاهد الأهلية في مدينة الموصل” الخميس الموافق 5 أيلول 2024 …

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور تسويق الذات في بناء العلامة التجارية الشخصية / دراسة استطلاعية لآراء عينة من المدرسين الخصوصيين بالمعاهد الاهلية في مدينة الموصل “.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان والسيد معاون العميد للشؤون العلمية .

تسعى الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” أحمد صالح يوسف ” في قسم إدارة التسويق الى: تقديم إطار نظري لتسويق الذات، بدلالة أبعاده والعلامة التجارية الشخصية بدلالة أبعادها، إذ يُعد إضافة جديرة بالعناية في ظل الدراسات القليلة عن كلا المتغيرين على وفق اطلاع الباحث.

وتوصلت الدراسة إلى استنتاجات أهمها :
1 – أظهرت نتائج الوصف والتشخيص المتغير تسويق الذات عن إجابات آراء أفراد عينة الدراسة عن متغير تسويق الذات من خلال نسب الاتفاق والاستجابة العاليين، ومدى الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها هذا المتغير.
2- أظهرت نتائج الوصف والتشخيص لمتغير العلامة التجارية الشخصية عن إجابات آراء أفراد عينة الدراسة عن متغير العلامة التجارية الشخصية، وخاصة في ما يتعلق ببعد النمط.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ناجي عبد الستار محمود من جامعة تكريت , وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور جرجيس عمير عباس , و الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب , وبإشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتورة ليلى جار الله خليل .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر