19 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش ” التوجه التسويقي مدخل لتعزيز السمعة التنظيمية / دراسة ميدانية في كلية النور الجامعة ” الخميس الموافق ١٩ أيلول ٢٠٢٤…

ناقش قسم ادارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “التوجه التسويقي مدخل لتعزيز السمعة التنظيمية / دراسة ميدانية في كلية النور الجامعة ”

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان والسيد المعاون للشؤون الإدارية.

هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب” علاء مظفر عطية ”
في قسم إدارة التسويق إلى: قياس دور التوجه التسويقي بابعاده (التوجه نحو الخدمة، التوجه نحو الزيون،
التوجه نحو المنافس، التوجه نحو المجتمع) في تعزيز السمعة التنظيميّة بأبعادها (جودة الخدمة، الإبداع، المسؤولية الاجتماعيّة)، وذلك عبر استطلاع آراء عينة من العاملين في جامعة النور.

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات منها: يوجد علاقتي ارتباط وتأثير معنويتين بين المتغير المستقل التوجه التسويقي والمتغير المعتمد السمعة التنظيمية في الجامعة المبحوثة وعلى المستويين الكلي والجزئي.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور كاوه محمد فرج قرداغي من جامعة السليمانية , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة رغد محمد يحيى, و الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح , وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد والأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الموجود العاني .

 

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر