2 أكتوبر، 2024
رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش ” التوجه الاستراتيجي مدخل لتعزيز أبعاد التسويق البيئي /دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية بيئة نينوى” الأربعاء الموافق ٢ تشرين الأول ٢٠٢٤..
ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “التوجه الاستراتيجي مدخل لتعزيز أبعاد التسويق البيئي /دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية بيئة نينوى”.
هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” شروق سعد الله علي ”
في قسم إدارة التسويق إلى: إختبار طبيعة العلاقة والأثر بين متغيرات الدراسة، وهي التوجه الاستراتيجي بأبعاده
(التوجه الاستباقي والتوجه التحليلي والتوجه المستقبلي والتوجه نحو التكنولوجيا).
وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها:
1_ لم تستجيب المنظمة للمتغيرات البيئية المحيطة بها بسرعة كبيرة.
2- لم تعمل المنظمة بشكل كاف على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في مجال العمل البيئي.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور منذر خضر يعقوب , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة إيمان بشير محمد, و الاستاذ المساعد الدكتورة سارة علي سعيد جاسم من جامعة بغداد , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح .