8 أكتوبر، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة التسويق تناقش ” الخداع التسويقي وأثره في ثقة الزبون دراسة استطلاعية لآراء عينة من زبائن شركات السياحة والسفر  في مدينة الموصل” الثلاثاء الموافق ٨ تشرين الأول ٢٠٢٤…

ناقش قسم إدارة التسويق في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “الخداع التسويقي وأثره في ثقة الزبون دراسة استطلاعية لآراء عينة من زبائن شركات السياحة والسفر في مدينة الموصل”

حضر جانباً منها السيد مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منير سالم طه والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” حلا صدام عبد الله الأحمد” في قسم إدارة التسويق إلى: تسليط الضوء على متغيري الدراسة (الخداع التسويقي وثقة الزبون), لما لهما من أهمية كبيرة للشركات والزبائن على حد سواء, واعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في عرض التأطير التطبيقي للدراسة.

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: توجد علاقة ارتباط عكسية ذات دلالة إحصائية معنوية بين الخداع التسويقي بأبعاده وثقة الزبون بأبعاده وعلى المستوى الكلي والجزئي.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد الملا حسن , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور ضرغام علي مسلم العميدي من جامعة الفرات الأوسط/ الكلية التقنية الإدارية / كوفة , و الاستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور منذر خلف يعقوب .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر