5 ديسمبر، 2022

رسالة ماجستير في قسم ادارة التسويق تناقش اختبار الدور الوسيط للذكاء التسويقي بين التسويق الرشيق وقيمة الزبون / دراسة استطلاعية لاراء عينة من المدراء في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية في بغداد الاثنين 5 كانون الاول 2022 ..

ناقش قسم ادارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” اختبار الدور الوسيط للذكاء التسويقي بين التسويق الرشيق وقيمة الزبون / دراسة استطلاعية لاراء عينة من المدراء في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية في بغداد “

هدفت هذه الدراسة التي تقدم بها الطالب ” سيف قصي سالم ” في قسم ادارة التسويق استخدام منهج التسويق الرشيق الذي يركز على الانشطة ذات القيمة العالية واستبعاد كل مسببات الهدر في الانتاج لتمكين المنظمة من تقييم النتائج وتحسينها بشكل مستمر وصولا لافضل منتج يلبي حاجة الزبون محققا بذلك اعلى قيمة ممكنه ،

توصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات كان اهمها :

ضرورة توظيف أبعاد التسويق الرشيق في منظمات الأعمال ومنظماتنا المحلية على وجه الخصوص من خلال تعريف العاملين بأهمية التخلص من مسببات الهدر وتفادي الأنشطة التي لا تشكل قيمة مضافة للمنظمة ,ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور علاء عبد السلام الحمداني , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد , و الأستاذ المساعد الدكتور فارس محمد فؤاد النقشبندي من جامعة دهوك , وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور رعد عدنان رؤوف .قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة ‏شخص واحد‏قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر