12 ديسمبر، 2022

رسالة ماجستير في قسم ادارة التسويق تناقش التسويق الاستباقي ودوره في تعزيز الحصة السوقية/ دراسة استطلاعية في عدد من الشركات التجارية في العراق الاثنين 12 كانون الاول 2022 …

ناقش قسم ادارة التسويق في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التسويق الاستباقي ودوره في تعزيز الحصة السوقية/ دراسة استطلاعية في عدد من الشركات التجارية في العراق “

حضر جانباً منها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي والسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان .هدفت هذه الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” رؤى صعب عادل ” في قسم ادارة التسويق الى التوجه الاستباقي في مجال التسويق مطلباً مهماً لنجاح المنظمات المعاصرة وهي من المكونات الرئيسية لتحقيق الابتكار والابداع والتمييز وتتولى المنظمات مهمة المراقبة والمتابعة وفقاً لذلك ,توصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات كان اهمها :1- سعت المنظمات الانتاجية الى تحسين انشطتها من خلال تلبية احتياجات ورغبات زبائنها من اجل تحقيق حصص السوق المستهدفة اذ تستخدم المنظمات مزيجاً تسويقيا مناسباً للاسواق التي تعمل فيهاترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور رعد عدنان رؤوف , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة الهام ناظم عبد الهادي من جامعة كربلاء , و الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح , وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد .قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏، و‏حجاب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏منظر داخلي‏‏ و‏تحتوي على النص '‏لحسن شكرا إصغائكم 1 2 මු‏'‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر