17 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في قسم الإدارة الصناعية تناقش إسهام ابعاد التسويق الشمولي في دعم جودة تصميم المنتج / دراسة استطلاعية في مجموعة مختارة من شركات صناعة الأثاث في محافظة نينوى الخميس الموافق ١٧ آب ٢٠٢٣ …

رسالة ماجستير في قسم الإدارة الصناعية تناقش إسهام ابعاد التسويق الشمولي في دعم جودة تصميم المنتج / دراسة استطلاعية في مجموعة مختارة من شركات صناعة الأثاث في محافظة نينوى الخميس الموافق ١٧ آب ٢٠٢٣ …

ناقش قسم الإدارة الصناعية في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” إسهام ابعاد التسويق الشمولي في دعم جودة تصميم المنتج / دراسة استطلاعية في مجموعة مختارة من شركات صناعة الأثاث في محافظة نينوى “.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر احمد سعدون السمان المحترم .

تسعى الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” مهدي صالح جاسم ” في قسم الإدارة الصناعية لإختبار علاقة أبعاد التسويق الشمولي وتأثيرها في جودة تصميم المنتج إذ تبـنت الدراسـة في إطـارها المـفاهيمي موضوع التسويق الشمولي بوصفه متغيراً تفسيرياً، فضلاً عن تناولها لموضوع جودة تصميم المنتج بوصفه متغيراً مستجيباً.

وتوصلت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها : وجود علاقة ارتباط وتأثير معنوية وبنسبة عالية بين متغيري الدراسة ( التسويق الشمولي وجودة تصميم المنتج بأبعادهما مجتمعة ) مما يدل على ان التسويق الشمولي له اثرٌ بارز في تحسين جودة تصميم المنتج في الشركات قيد الدراسة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور سمير كامل سعيد الخطيب من جامعة اوروك , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور بشار ذاكر صالح والأستاذ المساعد الدكتورة زهراء غازي ذنون , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور احمد هاني محمد .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر