20 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير في قسم الادارة الصناعية تناقش ” دور ادارة علاقات الزبون الالكتروني في تحسين جودة الخدمات الالكترونية / دراسة استطلاعية لعدد من المصارف في مدينة الموصل ” الثلاثاء الموافق 20 آب 2024 …

ناقش قسم الادارة الصناعية في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور ادارة علاقات الزبون الالكتروني في تحسين جودة الخدمات الالكترونية / دراسة استطلاعية لعدد من المصارف في مدينة الموصل “.

تهدف الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” صفاء عادل حسن ” في قسم الادارة الصناعية الى : معرفة دور إدارة علاقات الزبون الالكترونية بأبعادها المُتمثلة بـ(الدعم التكنولوجي، والاتصال عبر الانترنت ، وإدارة المعرفة)، في جودة الخدمات الالكترونية بأبعادها (الاستجابة ، وتصميم موقع الالكتروني ، و سهولة الاستخدام ، وتوفير النظام وامكانية الوصول ،و الاعتمادية والموثوقية ، والخصوصية (قدرات التعلم، و قدرات الاتصال، و القدرات الثقافية ، و القدرات الابداعية).

وتوصلت الدراسة إلى استنتاجات أبرزها : وجود علاقة ارتباط وتأثير معنوي على المستويين الكلي والجزئي لإدارة علاقات الزبون الالكترونية في جودة الخدمات الالكترونية.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عمر علي اسماعيل , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور صفوان ياسين حسين والأستاذ المساعد الدكتورة وجدان حسن حمودي من الجامعة التقنية الشمالية / الكلية التقنية الادارية , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور احمد هاني محمد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر