19 أكتوبر، 2023

رسالة ماجستير في قسم المحاسبة تناقش ” برنامج تدقيقي مقترح لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات الرقمية وفقاً لمعايير التدقيق الدولية ” الخميس الموافق ١٩ تشرين الأول ٢٠٢٣.

رسالة ماجستير في قسم المحاسبة تناقش ” برنامج تدقيقي مقترح لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات الرقمية وفقاً لمعايير التدقيق الدولية ”
الخميس الموافق ١٩ تشرين الأول ٢٠٢٣.

ناقش قسم المحاسبة في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة “برنامج تدقيقي مقترح لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات الرقمية وفقاً لمعايير التدقيق الدولية ” .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” آية طه حسين ” في قسم المحاسبة إلى : بيان أهمية وضع إجراءات خاصة لتدقيق عمليات المحاسبة عن العملات المشفرة في ظل معايير التدقيق الدولية، وإقتراح برنامج تدقيق للعملات المشفرة، وهو ما يُعدّ الهدف الرئيس للدراسة.
ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة على تساؤلاتها، قامت الباحثة بإتباع المنهج الإستنباطي التحليلي في الجانب النظري، والمنهج الإستقرائي في الجانب التطبيقي .

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها : هناك إجراءات معينة لتدقيق معاملات العملات المشفرة وعلى مراقب الحسابات إتباعها لتقديم معلومات مفيدة لأصحاب المصالح للمساعدة في التنبؤ وتقييم كفاءة وفاعلية الإدارة، وكذلك الهدف الأبرز وهو المساعدة في عرض القوائم المالية بصورة عدالة لإتخاذ القرارات الملائمة.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور زياد هاشم يحيى , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور علي مال الله عبد الله , و الاستاذ المساعد الدكتور ساكار ظاهر عمر أمين من المعهد التقني كركوك , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور سنان زهير محمد جميل .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر